مباريات اليوم
اندية ومنتخبات
لاعبين
مدربين
البث المباشر
معلومات المباراة
الشباب الشباب
0 - 0
الهلال الهلال
القنوان الناقلة : السعودية الرياضية 1
ملعب المباراة : ملعب الأمير خالد بن سلطان
البطولة : الدوري السعودي (الأسبوع 26)
البث المباشر
معلومات المباراة
التعاون التعاون
0 - 0
الأهلي السعودي الأهلي السعودي
القنوان الناقلة : السعودية الرياضية 1
ملعب المباراة : مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز
البطولة : الدوري السعودي (الأسبوع 26)
البث المباشر
معلومات المباراة
ليستر سيتي ليستر سيتي
0 - 0
نيوكاسل يونايتد نيوكاسل يونايتد
القنوان الناقلة : beIN Sports Premium 1
ملعب المباراة : ملعب كينج باور
البطولة : الدوري الانجليزي (الأسبوع 35)

نيمار ولاوتارو صفقتا برشلونة في الصيف بفرمان الجماهير



وضع نادي برشلونة الإسباني نصب عينيه التعاقد مع صفقتين هامتين خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، وذلك لتدعيم صفوف الفريق الكتالوني، وهما البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم باريس سان جيرمان الفرنسي، والأرجنتيني لاوتارو مارتينيز مهاجم إنتر ميلان الإيطالي.

وتسعى إدارة نادي برشلونة إلى إرضاء جماهير الفريق الكتالوني، عن طريق جلب صفقات ثقيلة لتدعيم صفوف البلوجرانا، لعودة الأداء والمستوى إلى سابق عهده، بعد تذبذب نتائج الفريق خلال المواسم الأخيرة، وفشله في التتويج ببطولة دوري أبطال أوروبا التي باتت الهدف الرئيسي للبرسا.

ونشرت صحيفة "سبورت" الكتالونية، استفتاءً جماهيريًا خلال الساعات القليلة الماضية، وأظهرت نتيجته موافقة الجماهير على ضم الثنائي نيمار ولاوتارو لتدعيم الصفوف تحت قيادة المدرب، كيكي سيتين، حيث ترى الجماهير أن التعاقد مع نيمار ولاوتارو يجعل برشلونة قادرًا على المنافسة من جديد على جميع الألقاب سواء المحلية أو القارية في السنوات المقبلة.

وشارك في استفتاء الصحيفة أكثر من 22 ألف متابع، وحصل خيار التعاقد مع المهاجمين دفعة واحدة على نسبة 59%، ولكن كان هناك تفضيل من قبل الجماهير بين اللاعبين واختارت التعاقد فقط مع لاوتارو مارتينيز بنسبة 27% بالمركز الثاني، بينما جاء خيار التعاقد مع نيمار فقط بنسبة 15%.

ويبدو أن هناك عقبة وحيدة أمام برشلونة لإتمام هاتين الصفقتين وهي المقابل المادي لكل منهما حيث يصل سعر نيمار إلى 170 مليون يورو بينما لاوتارو يصل سعره إلى 110 مليون يورو أي بإجمالي 280 مليون يورو، وهو مبلغ غير متوفر الآن في خزائن النادي الكتالوني، مما يعرقل اتمام الصفقتين.

وكان نيمار دا سيلفا قد غادر برشلونة إلى باريس سان جيرمان في صفقة قياسية بلغت 222 مليون يورو، وأبدى رغبة في عدد من المناسبات سابقًا لعودته مرة أخرى إلى البرسا مما قد يدفعهم إلى الاستغناء عن نحو 9 لاعبين من أجل توفير السيولة المادية اللازمة لاستعادة نجم السامبا وتحقيق رغبة ليونيل ميسي بضمه مرة أخرى.

ودخل نادي برشلونة في تحد كبير بسبب ضرورة تحسين الميزانية وسط التهديد العنيف الذي يفرضه فيروس كورونا على الجميع، لاسيما أن هناك بعض الأصوات تطالب بضم النجم الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز بحانب نيمار.

لذا سيفكر برشلونة في الإطاحة بتسعة لاعبين وربما أكثر من أجل تحسين الميزانية والبدء في ضم لاعبين جدد لتدعيم الفريق في المستقبل، وسيحاول البلوجرانا تسويق البرازيلي رافينيا والذي تألق مع فريق سيلتا فيغو على سبيل الإعارة ولكن قد يعود إلى النادي مرة أخرى.